فضفضة عن الحرب الدائرة في طرابلس

في خضّم الأيامات والظروف السيئة اللي نمروا بيها هاليومين، يقعد السؤال اللي يسأل عليه الجميع ويقعدوا يتعاركوا هو من السبب؟
يا ترى السبب هو قوات عملية الكرامة؟ وإلا القوات التابعه لحكومة الوفاق؟ والا القوات اللي كانت تابعه لفجر ليبيا وحكومة الإنقاذ وتوا تقاتل مع حكومة الوفاق؟ وإلا القذافي ونظامه بفتحه مخازن السلاح وتحديه بالحرب بدل التهدئة؟

الحقيقة يا جماعه كل من سبق ذكرهم هما جزء من الغلط، ولو كنا في يوم نبوا نولوا دولة ليها القيمة لازم نفهموا الحقيقة هاذي، كل الأطراف هي سبب في اللي صاير، وما فيش توا قدامهم وقدامنا إلا حل من إثنين:

الأول: هو أننا نستمروا في هالحرب وينتصر أحد الأطراف، ولكن مش حتكون هذه هي النهاية السعيدة، بالعكس بعدها حتستمر الحروب إلى مالا نهاية، والكلام هذا ما نقولش فيه لأني نشوف في الغيب، ولكن ببساطة لأننا شفنا وقت كل ما يسيطر طرف تستمر المعارك ونرجعوا للمربع الأول.

الثاني: هو أنه يقرر الجميع أنه خلاص مافيش حرب، الكل غلط وأوغل في الغلط، ولازم كل الناس تسامح بعضها في اللي بإستطاعتهم، واللي فوق استطاعتهم أنهم يسامحوا، يأخذوا حقهم، لكن بطريقة صحيحة وعبر أطراف ثالثة محايدة.

ممكن تشوف أنه كلامي سخيف وما فيش حد بيسمعه نهائيًا، لأنه في النهاية كل طرف خلاص عقد العزم على المضي قدمًا، ولكن أنا شخصيًا هذا اللي نتمناه، ونحاول نشاركه بالك يريحني، وممكن حتى شخص واحد يشوفه ويقرر يسيب السلاح.

#طرابلس_عروس_البحر
#طرابلس_عاصمة_السلام 
#أنا_مدني_أنا_ضد_الحرب

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.